جيجز  يستقيل من تدريب منتخب ويلز: لا أريد أن تتأثر الاستعدادات لكأس العالم

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 04:00 ص

shareicon

مشاركه

رايان جيجز

رايان جيجز

أعلن رايان جيجز استقالته رسميًا من منصب مدير ويلز "بأثر فوري" على خلفية ووُجهت إلى جيجز اتهامه من الشرطة البريطانية بالاعتداء على صديقته وشقيقتها وهو ما نفاه جيجز تمامًا.

وكان من المقرر عقد المحاكمة في يناير الماضي ولكن تم تأجيلها حتى 8 أغسطس، الأمر الذي جعل جيجز  يفضل الاستقالة لمنح المنتخب التركيز الكامل بكأس العالم.

ومنذ هذا الاتهام وقرر الاتحاد الويلزي استبعاد رايان جيجز من منصبه لحين البت بهذه القضية بشكل نهائي.

وكان روبرت بيج قد تولى منصب المدير المؤقت لويلز في غياب جيجز ، وقاده إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958.

وأكد جيجز في بيان رسمي: "بعد الكثير من الدراسة، سأتنازل عن منصبي كمدير للمنتخب الوطني للرجال في ويلز بأثر فوري".

وأضاف: "لقد كان شرفًا وامتيازًا لإدارة منتخب بلادي ، لكن من الصواب أن يستعد اتحاد ويلز والجهاز الفني واللاعبون للبطولة بتركيز أكبر وتوضيح ودون تكهنات حول منصب مدربهم الرئيسي".

وأشار جيجز: "لا أريد أن تتأثر استعدادات البلاد لكأس العالم أو تتزعزع أو تتعرض للخطر بأي شكل من الأشكال بسبب استمرار الاهتمام بهذه القضية".

وأتم: "أنا حزين لأننا لا نستطيع مواصلة هذه الرحلة معًا لأنني أعتقد أن هذه المجموعة الاستثنائية ستجعل البلاد فخورة في أول نهائيات لكأس العالم منذ عام 1958".

من جانبه أصدر اتحاد كرة القدم في ويلز بيانه الخاص بعد إعلان جيجز قائلًا: "يسجل الاتحاد امتنانه لريان جيجز على فترة عمله كمدير للمنتخب الوطني للرجال في سيمرو ويقدر القرار الذي اتخذه، والذي يصب في مصلحة كرة القدم الويلزية".

وأكمل: "ينصب التركيز الكامل للاتحاد والمنتخب الوطني للرجال على كأس العالم لكرة القدم في قطر في وقت لاحق من هذا العام".

ويلعب ويلز مع إنجلترا والولايات المتحدة وإيران في المجموعة الثانية، وستلعب مباراتهم الافتتاحية ضد الولايات المتحدة في 21 نوفمبر.

وكان منتخب ويلز قد تأهل إلى دور الـ16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 ، والتي تأجلت حتى عام 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا، ومن المتوقع الآن أن يصبح روبرت بيج  مدرب ويلز الدائم.